الأخبار

«الدستورية» تستعرض إنجازات نوابها خلال الفترة الماضية

استعرض نواب الحركة الدستورية الاسلامية د. ناصر الصانع، ود. جمعان الحربش، وعبدالعزيز الشايجي انجازات الحركة خلال الفترة الماضية.
وقال النائب د. جمعان الحربش ان قضية ارتفاع الاسعار هي قضية تمس المواطنين بشكل مباشر، مشيرا الى ان منظمة الغذاء «الفاو» تتحدث عن ازمة ستصيب بعض الشعوب بمجاعة.
وقال الحربش نحن نعيش طفرة فقد، وصل سعر برميل النفط 134 دولاراً، مؤكدا انه اذا لم تتحرك الحكومة لمواجهة غلاء الاسعار فستكون هذه الطفرة نقمة على الوضع المعيشي للناس. وأشار الحربش الى اننا طلبنا بالتنسيق مع الزملاء النواب تخصيص جزء من الجلسة المقبلة لمناقشة ارتفاع الاسعار، اضافة الى تقديمنا عدة توصيات، محذرا من أن الطبقة المتوسطة مهددة بالتحول الى طبقة محدودة الدخل، والخطورة اننا في ظل ما نعيشه من غلاء اسعار، ستكون الطبقة المحدودة الدخل في مرحلة الاعسار.
ومن جهته، اوضح عبدالعزيز الشايجي أن ارتفاع السلع الغذائية وغيرها مرتبط بارتفاع اسعار النفط. وحذر الشايجي من ايصالنا الى الغلاء الفاحش الذي سينتج عن اضرار جسيمة اقتصادية واجتماعية وامنية، مشيرا الى ان هناك 800 مليون انسان ينامون جياعاً نتيجة هذا الغلاء في مجال الحبوب والزيوت والالبان.
وبين الشايجي أن موضوع احتكار الاراضي يؤثر على القطاعات التجارية، وهذا ما اكده محافظ البنك المركزي من أن هذا الاحتكار ساهم في زيادة معدل التضخم في البلاد. وطالب الشايجي بقيام الدولة بقياس معدلات التضخم على اساس علميمدروس كل ربع سنة بشكل دوري.
واختتم د. ناصر الصانع المؤتمر الصحفي بالاعلان عن عدد من القوانين التي قدمها نواب الحركة خلال هذا الدور، وهي قانون الحقوق الاجتماعية والمدنية للمرأة وقانون كشف الذمة المالية وقانون تعيين القياديين وقانون انشاء هيئة مستقلة لمكافحة الفساد، بالتنسيق والتعاون مع بقية النواب بمجلس الامة لاقرارها في دور الانعقاد المقبل.

تاريخ النشر: 2008-06-10

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net