الأخبار

الصانع: الشعوب العربية ترفض التطبيع

شن الداعية الاسلامي احمد القطان، ومرشح الدائرة الثالثة د. ناصر الصانع هجوماً عنيفاً على قيام وزير خارجية قطر بمصافحة وزيرة خارجية اسرائيل في منتدى الدوحة الثامن للديموقراطية والتنمية والتبادل الحر، مشيرين الى ان الشعب القطري والشعوب العربية ترفض هذا التطبيع، بينما اكد مرشحا الدائرتين الثالثة والثانية د. وليد الطبطبائي ود. جمعان الحربش ان ما يحدث في غزة من قتل للاطفال والنساء وكبار السن يعود الى اختيارهم حركة حماس لتمثيلهم في المجلس التشريعي الذي ترفضه اسرائيل واميركا.
جاء ذلك بمناسبة اسبوع الاقصى الخامس الذي تنظمه لجنة القدس التابعة للاتحاد الوطني لطلبة الكويت ــ فرع الجامعة، امس في كلية العلوم، أثناء ندوة بعنوان «فلنشعل قناديل صمودها».
واكد القطان ان جيش الاحتلال حريص على قتل الاطفال لانهم يرونهم رجالاً اقوياء يقاومون الاحتلال بالحجارة، وهذا دليل على ان هذه الحجارة لها تأثير قوي في هذه المقاومة، مشيراً الى ان من سيحرر القدس هم هؤلاء الاطفال، وليس اصحاب المليارات الذين يحرصون على مصالحهم الشخصية فقط.
ومن جهته، اوضح الصانع انه اثناء الغزو العراقي الغاشم للكويت وخروج الشرعية الكويتية الى الخارج، اصدرنا بيانا تطرق الى العديد من القضايا الوطنية التي تهم الشعب الكويتي، بالاضافة الى الحديث عن التزام الدفاع عن القضية الفلسطينية والتمسك بها، لانها تعتبر من الثوابت الاسلامية التي يجب التمسك بها والدفاع عنها بشتى الطرق.
ومن جانبه، قال الطبطبائي ان ما يحدث في غزة مفخرة لكل العرب والمسلمين لأنه يمثل الدفاع عن خيارهم الديموقراطي بانتخاب حركة حماس لتمثيلهم، حيث يريد هؤلاء معاقبة اختيار الشعب لقوة المقاومة، بدلاً من قوة الفساد التي كانت تسيطر على المجلس.
ومن ناحيته، قال الحربش ان ما يحدث في فلسطين هو ايصال رسالة للشعوب العربية بأن وصول الاسلاميين للسلطة هو مرفوض، والدليل رفض اميركا وصول حركة حماس الى السلطة، مطالباً جميع الطلاب والطالبات بأن يجعلوها قضيتهم الاولى وألا ينسوها لانها من المقدسات الاسلامية التي يجب على الجميع الحرص على الدفاع عنها.
ومن ناحيته، اكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ــ فرع الجامعة عبدالعزيز الصقعبي ان قضية فلسطين والدفاع عنها من ابرز اولويات الاتحاد، مشيرا الى ان هذه القضية هي اساسية لدى الطلاب والطالبات لكونها قضية اسلامية وليست محلية.

كتب مساعد الوردان:

تاريخ النشر: 2008-04-29

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


 
الأولى
الأخبار
ملف الصانع
ألبوم الصور
السيرة الذاتية
نتائج الانتخابات
اتصل بنا
 
 


للتواصل من خلال الـ SMS
أدخل هاتفك النقال
965+

 
 


القائمة البريدية


 
 
 

الموقع برعاية وتصميم بوكس لينك - www.BoxLink.Net